أخبار الناظور.كوم – عبد المنعم شوقي –
 
شيعت الناظور بعد عصر يوم الأحد 28 يناير الجاري، جثمان أحد الأبناء البررة والمخلصين الأستاذ امحمد فليل نجل القاضي المرحوم الأستاذ فليل ،وهو من رجال التعليم الذين ظلوا محترمين ومخلصين لرسالتهم السامية ،واعتبر من رواد مسيرة التعليم بالمدينة والذين أسهموا في تكريس اللبنات الأولى لمسيرة التعليم بالناظور.
اشتغل الفقيد الراحل معلما بمدرسة ابن خلدون لسنين طويلة ، وكان دائما مثالا للاستقامة والنزاهة ،كون أجيالا ، وقدم خدمات جليلة ليصنع مع رفاقه رجالا برزوا اليوم في عدة مناصب.
ظل الأستاذ امحمد فليل الذي نودعه اليوم ،مشجعا لتلامذته على التعليم والقراءة والاستفادة إلى أن أحيل على التقاعد…عاش متواضعا عيشة والده رحمة الله عليه ، واتصف طيلة حياته بالخلق الاجتماعي والتواضع إلى أن أسلم روحه الطاهرة للخالق سبحانه وتعالى.
تنسيقية فعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب التي آلمها الخبر ،تتقدم بأحر التعازي والمواساة لجميع أفراد الأسرة الكريمة ونخص بالذكر الأبناء والأشقاء وللسيد العميد رئيس المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالناظور السيد كمال فليل الذي يعتبر الفقيد الراحل واحدا من أعمامه ، ونسأل الله العلي القدير أن يتغمد المرحوم بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون.